التعليم يكشف عن موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1445-2024 وإجازة نهاية العام
التعليم يكشف عن موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1445-2024 وإجازة نهاية العام

كشفت وزارة التعليم عن موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1445 والآلية التي سوف يتم اتباعها أثناء إجراء الامتحانات، وسوف تقوم كافة المدارس في المملكة العربية السعودية ببدء الاختبارات في نفس الموعد،  وذلك حرصا من الوزارة علي نجاح سير العملية التعليمية وإتمام اختبارات نهاية العام بسهولة ويسر، وسوف يتم العمل في هذا الصدد على توفير كافة اللجان الصحية أثناء الامتحانات لمتابعة الحالة الصحية للطلاب بالإضافة إلى تواجد لجان المراقبة.

الاختبارات النهائية الترم الثالث

عرضت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الوقت المتبقي على أداء اختبارات نهاية العام الدراسي 2024 ،وذلك حتى يتمكن كل من الطلاب والمعلمين من الانتهاء من المقررات الدراسية والقيام باستذكار ومراجعة الدروس، وقد أشارت الوزارة إلى الوقت المتبقي علي الاختبارات النهائية الترم الثالث والتي سوف تكون في شهر ذو القعدة المقبل 1445، حيث لا يتبقى سوي ما قرابة الأربعون يوما على أداء الامتحانات ليحظى بعدها الطلاب بإجازة آخر العام.

متي اختبارات نهاية الفصل الثالث 2024

يرغب طلبة وطالبات المراحل التعليمية في معرفة موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث لعام 2024 ،حيث أن هناك ما يزيد عن 6 ملايين طالب وطالبة سوف يقوموا بأداء اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير في عدد 33 ألف مدرسة متنوعة علي مستوي المملكة العربية السعودية، وقد أوضحت وزارة التعليم السعودي في هذا الصدد أنه سوف يتم الكشف عن جدول مواعيد الاختبارات النهائية قبل موعدها بأسبوعين، حيث سوف تكون مواعيد الاختبارات وفقا إلى التقويم الدراسي كالاتي:

  • أولا سوف يتم البدء في أداء امتحانات نصف الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الحادي والعشرون من أبريل الجاري والموافق الثاني عشر من شوال 1445.
  • ومن ثم يتم بدء الاختبارات العلمية والاختبارات الشفهية لطلاب المراحل التعليمية يوم يوم الثلاثاء الثامن والعشرون من مايو 2024 والموافق العشرون لذي القعدة 1445.
  • يكون الطلاب علي موعد مع أداء اختبارات نهاية العام في يوم الثلاثاء الرابع من يونيو 2024 والموافق السابع والعشرون لذي القعدة 1445.
  • سوف تبدأ إجازة آخر العام لكافة المدارس ورياض الأطفال ومنسوبي التعليم في اليوم العاشر من يونيو الموافق الرابع من ذي الحجة 1445استعدادا للعام الجديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *