التعليم السعودي يعلن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445-2024 وامتحانات نصف الترم
التعليم السعودي يعلن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445-2024 وامتحانات نصف الترم

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالكشف عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث والأخير في هذا العام 2024-1445، فمنذ أن عاد الطلاب من إجازة عيد الفطر المبارك وهم يتساءلون عن موعد اختبارات نهاية العام، وما يرتبط بها من الإجازات المطولة، حيث يمكن استغلال إجازة نهاية الأسبوع المطول بالفصل الحالي في استذكار المقررات التعليمية، ويمكن الدخول إلى منصة الوزارة الرسمية من اجل معرفة كافة المواعيد الخاصة بالتقويم الدراسي.

الاختبارات النهائية الفصل الثالث

وفقا إلى التقويم الدراسي فقد عاد الطلاب من إجازة الفصل الدراسي الثاني، والتي تزامنت مع إجازة يوم التأسيس للملكة العربية السعودية في يوم الأحد 3 من مارس 2024 الموافق 22 من شعبان 1445 وتم البدء في دراسة الفصل الدراسي الثالث، ومن ذلك الحين وتردت الأسئلة حول متي يكون موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث لعام 1445، الأمر الذي حرصت علي توضيحه وزارة التعليم السعودي في عدد من النقاط:

  • سوف يبدأ جميع الطلبة والطالبات بأداء اختبارات أعمال السنة لمنتصف الفصل الثالث في يوم الأحد 21 من شهر أبريل الجاري الموافق 12 من شوال 1445.
  • ومن ثم تم إرسال منشور رسمي بهذا الموعد إلي كافة المديريات التعليمية في المحافظات السعودية حتي يتم تبليغ المدارس.

متي اختبارات الترم الثالث بالمدارس

حرصا من وزارة التعليم علي توضيح موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 2024، فقد أعلنت الوزارة أنه سوف يتم الإعلان عن جداول الامتحانات النهائية لكل مرحلة تعليمية علي حدة بالموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يكون ذلك الإعلان قبل موعد الاختبارات بخمس عشر يوما، وعليه فقد حرصت الوزارة على إعلان الطلاب بضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح أثناء أداء الامتحانات، وذلك حتي لا يتم تعرض الطلاب للعقوبات الرسمية.

  • أشارت وزارة التعليم أن امتحانات نهاية العام سوف تعقد في يوم الثلاثاء 27 من شهر ذو القعدة 1445 الموافق 4 من يونيو 2024.
  • كما تم تحديد يوم الثلاثاء 20 من ذو القعدة الموافق 28 من شهر مايو لانعقاد الاختبارات الشفوية والعلمية لطلاب المراحل التعليمية بالمملكة.
  • ومن ثم سوف تبدأ رسميا إجازة نهاية العام الحالي في يوم الاثنين 4 ذو الحجة 1445 الموافق 10 من شهر يونيو 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *