متى تبدأ إجازة آخر العام 1445-2024 في السعودية وموعد الاختبارات النهائية ونصف الترم الثالث ؟
متى تبدأ إجازة آخر العام 1445-2024 في السعودية وموعد الاختبارات النهائية ونصف الترم الثالث

تساءل الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن متى تبدأ إجازة آخر العام الدراسي الحالي 1445-2024، ومعرفة في هذا الصدد موعد بدء وانتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير، وقد قامت وزارة التعليم السعودي من هذا المنطلق بالكشف عن موعد الامتحانات لجميع الطلاب بكافة المدارس بمحافظات ومدن المملكة، حيث سوف تبدأ الإجازة مباشرة عقب نهاية الامتحانات، ويمكن للجميع الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة علي شبكة الإنترنت ومعرفة كافة تفاصيل التقويم الدراسي.

متى تبدأ إجازة آخر العام

حرصت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية علي بيان متى تبدأ إجازة آخر العام الدراسي في المملكة، وذلك بالنسبة إلى كافة  طلبة وطالبات المراحل التعليمية المختلفة، حيث ينقسم العام الدراسي في السعودية إلي عدد ثلاث فصول دراسية متتالية ينتهي كل فصل منها باختبارات نهائية وإجازة خاصة بكل فصل، ويقوم الآن طلاب المدارس بدراسة مقررات الفصل الثالث الذي يعد آخر فصول العام الدراسي.

  • عاد الطلاب إلى دراسة الفصل الثالث بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
  • سوف يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث في يوم الاثنين 10 من شهر يونيو 2024 الموافق 4 من شهر ذي الحجة 1445.
  • ومن ثم  تبدأ بذلك إجازة نهاية العام للطلاب وجميع منسوبي المعاهد والمدارس ورياض الأطفال ومكاتب التعليم في السعودية في اليوم الرابع من شهر ذو الحجة 1445.

التقويم الدراسي 1445

عملت وزارة التعليم علي توضيح الخطة الزمنية التي سوف تسير عليها المدارس طوال العام الدراسي، وذلك من خلال إعلان جدول التقويم الدراسي 1445 منذ بداية العام، والذي قد تم بمقتضاه توضيح موعد الإجازات الرسمية وإجازات نهاية الأسبوع المطول ومتى تبدأ إجازة آخر العام،  إضافة إلى مواعيد الاختبارات النهائية، وذلك في عدد من البنود:

  • سوف تبدأ كافة المدارس في إجراء اختبارات منتصف الترم الثالث في يوم الأحد 12 من شوال 1445 الموافق 21 من أبريل الجاري.
  • يتم بدء الاختبارات الشفهية والعلمية للطلبة والطالبات في يوم الثلاثاء 20 ذي القعدة المقبل الموافق 28 مايو 2024.
  • ومن ثم يتم بدء اختبارات نهاية العام لجميع المراحل التعليمية في السعودية يوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 الموافق 27 ذي القعدة 1445.
  • خلال الفصل الدراسي الثالث سوف يحظى الطلاب بآخر إجازات نهاية الأسبوع المطول في يوم الخميس الموافق 2 من مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *