طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام برقم الهوية 1444 بالخطوات
منصة إحكام مراجعة طلب

يهتم الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية بمعرفة كيف يتم متابعة الطلب في منصة إحكام الإلكترونية؟ والذي يكون من خلال استخدام الطريقة الرقمية دون الحاجة إلى زيارة الجهة الحكومية المعنية بتلك الخدمة، حيث يتم تنفيذ الخدمة بعد استيفاء كافة الوثائق والمستندات، وبشرط توافر كافة المتطلبات الخاصة بالعقار المطلوب توثيقه، مع العمل على استكمال كافة الطلبات قبل انتهاء الفترة المحددة والتي تتمثل في 5/ 5/ 1444 الموافق 29/ 11/ 2022 والتي تكون تحت  إشراف لجنة خاصة.

منصة إحكام متابعة طلب

خطوات الحصول على خدمة منصة إحكام متابعة طلب إلكترونيا:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة إحكام.
  • تسجيل كلمة المرور واسم المستخدم للولوج إلى الحساب الشخصي.
  • إعادة تدوين الرمز المرئي الموضح على الشاشة.
  • من بين الخدمات المنبثقة على الشاشة قم باختيار خدمة “الطلبات”.
  • اضغط على الطلب المراد تتبعه.
  • ستقوم المنصة بعرض كافة التفاصيل وتوضيح إذا تم اتخاذ قرار أم ما زال الطلب تحت الدراسة.
طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام برقم الهوية 1444 بالخطوات
كيفية متابعة الطلب في منصة إحكام برقم الهوية 1444 بالخطوات

تسجيل الدخول منصة إحكام

تحرص الحكومة السعودية على تقديم أحدث الخدمات في صورة مبسطة توفيرا على المواطن الوقت والجهد، والتي من أهمها الخدمات العقارية الممثلة في منصة إحكام متابعة طلب، والذي يكون بعد استيفاء جميع الضوابط والشروط، ويتم الدخول إلى إحكام من خلال الحساب الخاص بالنفاذ الوطني، حيث يتم كتابة رقم الهوية مع تدوين الاسم في المكان الخاص، مع بيان كلمة المرور ومن ثم اختيار الخدمات الخاصة بإحكام.

إحكام الطلب تحت المراجعة

من بين الخدمات العقارية الهامة خدمة منصة إحكام متابعة طلب، والتي تكون عن طريق استخدام الموقع الإلكتروني للمنصة، ثم الدخول إلى الحساب الشخصي وكتابة الاسم وكلمة المرور، حيث من الممكن أن يكون الطلب المقدم تحت المراجعة ومعنى هذا أن هذا الطلب لم يتخذ قرار بشأنه إلى هذه اللحظة، وبمعنى أدق أن هناك عدة ملاحظات تعمل اللجنة على التدقيق فيها، ويمكن للمواطن في هذه الحالة تعديل الطلب بناء على الملاحظات عند الإعلان عنها مع ضرورة استيفاء كافة الوثائق بمراجعة مكتب هندسي معتمد.

نفاذ إحكام

في حالة الحاجة إلى خدمة إحكام لمتابعة طلب يمكن الدخول إلى الحساب الشخصي العقاري الموثق عبر النفاذ الوطني، وذلك من أجل تيسير الإجراءات، والعمل في هذا الشأن على كتابة رقم الهوية الوطنية للمواطن، ومن ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وتنفذ كافة الخدمات العقارية إلكترونيا، كما يتم تعبئة النموذج الإلكتروني بجميع البيانات التي تتطلب لأول مره مع إرفاق المستندات.

كيف اعترض على طلب في منصة احكام؟

يمكن للمتقدم على طلب منصة إحكام أن يقدم أعتراض إلى اللجنة المختصة خلال 30 يومًا من تاريخ الإعلان عن نتيجة متابعة الطلب في منصة إحكام برقم الهوية، من أيقونة الإعلانات، ثم أيقونة أعتراض التي تظهر لك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *