كم درجة النجاح في الابتدائي وفقا لنظام الرسوب وتوزيع الدرجات 1444 ؟ التعليم السعودي يجيب
نظام الرسوب في الابتدائي ودرجة النجاح

سأل أولياء الأمور عن كم درجة النجاح في الابتدائي في المملكة العربية السعودية، حيث كشفت وزارة التعليم عن المجموع الذي يجب على الطلاب تحقيقه في المرحلة الابتدائية وبالتحديد في الفصل الدراسي الثالث حتى يتمكنن الطالب من الانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية، كما أشارت الوزارة إلى أنه يمكن لأولياء الأمور معرفة درجات أبنائهم الطلاب من خلال منصة نور التعليمية.

كم درجة النجاح في الابتدائي

أفصحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن كم درجة النجاح في الابتدائي للطلبة والطالبات، والتي يستطيعوا من خلالها اجتياز المرحلة التعليمية والانتقال إلى المرحلة التي تليها، ولهذا يجب على جميع الطلاب أن يحصلوا على نسبة بمعدل 50 في المائة من مجمل مجموع الدرجات للعام الدراسي لتخصص نسبة 20 في المائة من مجمل درجات اختبار الفصل الدراسي  الثالث والأخير من العام الدراسي، هذا ويضاف إلى ذلك الكشوف الخاصة بحضور الطلاب الفعلي طيلة العام بفصوله الثلاثة والدرجات الخاصة بالمهارات للعام بأكمله.

توزيع درجات الابتدائى 1444

توزع درجات النجاح للطلاب في المرحلة الابتدائية من التعليم السعودي على الثلاث فصول دراسية وفقا إلى لوائح وزارة التعليم في المملكة والتي توزع بالصورة التالية تبعا إلى معرفة كم درجة النجاح في الابتدائي.

  • تخصص نسبة أربعون في المائة لدرجات الاختبار النهائي التحريري.
  • تخصيص معدل ستون في المائة لأجل أعمال السنة للطلبة والطالبات.
  • يجب على الطلاب تحقيق معدل خمسون في المائة كنسبة حد أدنى للتقدير الكلى للعام الدراسي.

نظام الرسوب في الابتدائى

بحال عدم تحقيق طلاب المرحلة الابتدائية للنسبة المئوية التي تمكنهم من النجاح وهى خمسين في المائة يتم تسجيل رسوب الطالب ولا ينتقل إلى المرحلة التالية وقد أشارت وزارة التعليم إلى توزيع الدرجات لتكون كالتالي وفقا إلى احتساب كم درجة النجاح في الابتدائي.

  • المجموع الكلى لكل مقرر دراسي هو مائة درجة.
  • تخصص أربعين درجة للاختبارات في نهاية الفصل الدراسي.
  • يتم توزيع عشرة درجات لصحة تلاوة وحفظ القرآن الكريم.
  • عشر درجات للحفظ وعشر درجات للتفاعل والمشاركة.
  • ومن ثم عشر درجات للاختبارات الشفوية ومثلها للاختبارات التحريرية.

هذا وقد تم الإعلان عن درجات قي التعليم المتوسط لتكون بواقع أربعون درجة فى الرياضيات، وتبدأ درجة التجاوز من 28 درجة و 50 درجة للغة العربية و 40 درجة للدراسات الاجتماعية و 40 درجة للغة الانجليزية و 40 درجة للحديث والفقه والتوحيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *