كم باقي على الضمان الاجتماعي 1444 متى ينزل دعم مارس 2023
كم باقي على الضمان الاجتماعي 1444 متى ينزل دعم مارس 2023

كم باقي على الضمان الاجتماعي سؤال يتم طرحه كثيرًا خلال الأيام الماضية، حيث أن جميع العائلات تتأهب لاستقبال شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وخلال هذا الشهر الكريم تزداد المتطلبات الغذائية في كل منزل، مما يؤثر بشكل أكبر على أوضاع الأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط؛ لذلك ينتظر كل منها موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي بشدة، وهذا ما سوف نجيب عنه في مقالنا بوضوح.

كم باقي على الضمان الاجتماعي

عند الرد على سؤال كم باقي على الضمان الاجتماعي نجد البشرى حيث لا يفصل المستحقين عن الحصول على رواتبهم سوى ساعات قليلة، لأنه من المنتظر أن يكون الأول من مارس الموافق الأربعاء غدًا موعد نزول راتب شهر مارس والذي يوافق 9 شعبان من التاريخ الهجري، وفيما يلي نوضح كم باقي على الضمان الاجتماعي الثلاث شهور القادمة بالتاريخ الهجري والميلادي :

  • من المفترض أن يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر أبريل في اليوم الثاني من الشهر الموافق يوم الأحد وهو بالتاريخ الهجري أيضًا يوافق 11 رمضان، لذا يفصلنا عن هذا التاريخ تقريبًا 32 يوم.
  • راتب الضمان الاجتماعي لشهر مايو سوف ينزل في يوم 1 مايو الموافق يوم الإثنين والذي يوافق هجريًا 11 شوال، وبذلك يتبقى حوالى 61 يوم.
  • موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر مايو في الأول من يونيو الموافق يوم الخميس والذي يوافق هجريًا 12 ذو القعدة ، وبذلك يتبقى حوالي 92 يوم.
كم باقي على الضمان الاجتماعي 1444 متى ينزل دعم مارس 2023
كم باقي على الضمان الاجتماعي 1444 متى ينزل دعم مارس 2023

ما هو الضمان الاجتماعي في السعودية؟

بعد أن جاوبنا عن سؤال كم باقي على الضمان الاجتماعي ربما يخفى عن علم البعض ما هو الضمان الاجتماعي أساسًا وكيف يستفيد بعض المواطنين السعوديين منه، في حقيقة الأمر أنه عبارة عن دعم شهري تقوم بتقديمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من أموال الزكاة لتدعيم الفئات المستهدفة ذات الدخل المحدود لذلك توجد مجموعة من الشروط التي يتحدد من خلالها أهلية الفرد للاستفادة من الدعم أم عدم استحقاقه.

كم المبلغ المستحق من الضمان الاجتماعي؟

قد تم تحديد قيمة راتب الضمان الاجتماعي للفرد الواحد لتكون ألف ريال سعودي، بينما تحصل الأسرة المستحقة التي تتكون من فردين على مبلغ 1285 ريال سعودي، وبالنسبة إلى الأسر المستحقة التي تتضمن 3 أفراد يبلغ قيمة راتبها 1570 ريال سعودي، في حال كانت الأسرة تتضمن 4 أفراد فإن راتبها يبلغ 1855 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *