“مدلول” إشارات المرور ومعانيها 1445 في السعودية وبيان 7 مخالفات مرورية للرصد الآلي

تعليم القيادة جيدًا يحتاج كذلك تعلم إشارات المرور ومعانيها بشكل سليم حتى لا يتعرض للخطر أيًا من السائق أو الركاب أو حتى عابري الطريق، حيث أن القواعد المرورية عديدة ومهمة، ولكن تأتي علامات المرور في المرتبة الأولى من حيث الأهمية؛ لذلك تشدد الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية على ضرورة معرفتها والالتزام بها حتى يتم تطبيق معايير السلامة والأمان والاستقرار داخل المملكة بشكل عام.

تعلم إشارات المرور ومعانيها

أكدت الحكومة السعودية على أهمية معرفة إشارات المرور ومعانيها من خلال شن الإدارة العامة للمرور لقوانين مرورية صارمة تعاقب أي شخص يرتكب تجاوز بحق قوانين المرور مثل، كسر الإشارات وغيرها من المخالفات، والتي ينجم عنها غرامات مالية كبيرة، وفي بعض الحالات التي قد ينتج عنها حادث طريق، وقد يتأذى منها أشخاص سوف تصل العقوبات إلى المحاكمة وليس فقط غرامة مالية.

"للمبتدئين" تعلم إشارات المرور ومعانيها في السعودية 1444 وبيان 7 مخالفات مرورية للرصد الآلي

إشارات المرور في السعودية

قامت الأمن العام بتدشين 7 مخالفات رصد آلي من بداية الأحد القادم 4/ 6/ 2023، كما تعتمد عدد كبير من علامات المرور تصل إلى عشرات الرموز، حيث يمثل تعلم إشارات المرور ومعانيها التي تقوم بإعطاء معلومات معينة عن الطريق إلى السائق ضرورة هامة للغاية ، وتنقسم أنواع هذه الإشارات إلى أربع أنواع كل منها يملك وظيفة تعبيرية معينة.

  • حيث توجد علامات مرور تنظيمية تهدف إلى تنظيم العملية المرورية في طرقات المملكة.
  • كما توجد علامات مرور إرشادية تعمل على إرشاد السائق إلى الوجه الصحيحة.
  • بالإضافة إلى وجود علامات مرور توحي بالأعمال المؤقتة التي قد تطرق على الطريق من حين لآخر.
  • إلى جانب إشارات المرور التحذيرية أيضًا.

علامات المرور التحذيرية

  • إن أهداف الإشارات التحذيرية تتمثل في أن تنبه سائق المركبة على ضرورة اتخاذ معايير الحرص اللازمة نتيجة وجود وضع خطير في الطريق يمكنه أن يؤذي السائق نفسه أو الركاب.
  • ويعد تعلم إشارات المرور ومعانيها سهل للغاية خاصًة العلامات التحذيرية الأكثر شهرة والتي يعلمها أغلب الناس وهي علامة المشاة التي تحتم على السائق أن يسير بسرعة مناسبة ولا يتجاوزها حتى لا يتسبب في أذى لأي من العابرين، بالإضافة إلى إشارة وجود مطب والتي يعرفها أغلبنا ويجب الاحتياط لها أيضًا.
  • ويأتي تصميم هذا النوع من الإشارات بشكل مثلث تحوي بداخلها رسمة ذات لون أسود تشير إلى التحذير الذي تحمله وخلفيتها ذات لون أبيض بالإضافة إلى الإطار الأحمر الذي يحيط بها.
المرور ومعانيها
إشارات المرور ومعانيها

لوحات ارشادية مرورية

كذلك من قائمة الاشارات المرورية نجد مدلولات إشارات المرور ، والتي تحدد ما تحويه الإشارة للمارة والسائقين.

إشارات المرور ومعانيها 1445 في السعودية وبيان 7 مخالفات مرورية للرصد الآلي
مدلول إشارات المرور ومعانيها في السعودية

يتبين من القائمة السابقة كل الممنوعات في دائرة حمراء، واسفل الاشارة المعنى المقصود من التحذير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *