استعلام عن وافد مكتب العمل 1442 رابط وزارة الموارد البشرية
استعلام عن وافد مكتب العمل 1442 رابط وزارة الموارد البشرية

استعلام عن وافد مكتب العمل تضمن التسهيلات التي تقدمها الحكومة السعودية والاستفسارات الخاصة بمكتب العمالة الوافدة الموجودة على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكنك استخدام هذه الخدمة عن طريق الحساب الخاص بك أو الاستفسار عن الخدمة على موقع أبشر، كما أنها تساعد الخدمات مالكي المؤسسات والشركات على فهم بياناتهم قبل منح الوظائف للموظفين، مما يمكن أن يمنع العديد من النزاعات بين العمال وأصحاب العمل، ويساعد أيضًا في تسهيل تحويل الكفالة إلى العامل.

استعلام عن وافد مكتب العمل

اعتاد العديد من الشركات الكبيرة والمؤسسات وأصحاب الأعمال الذهاب إلى مكتب العمل للتحقق من السير الذاتية للعمال ومن ثم تحديد تعيينهم، وقد تسبب ذلك في ازدحام خطير وخلافات كبيرة داخل مكتب العمل، حتى يتمكنوا من استعلام عن وافد مكتب العمل.

لحل هذه المشكلة قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت يمكن من خلاله لأصحاب العمل والمؤسسات التعرف على احتياجاتهم من البيانات حول العمال الذين يتقدمون إليهم في مكاتبهم ومنازلهم، حيث أن الموقع وفر جميع المعلومات حول الوافدين من خارج البلاد، والتعرف على إذا كان هناك مخالفات  أم لا من خلال رقم الإقامة فقط.

 

استعلام عن وافد مكتب العمل 1442 رابط وزارة الموارد البشرية
استعلام عن وافد مكتب العمل 1442 رابط وزارة الموارد البشرية

خطوات استعلام عن وافد مكتب العمل

حتى تتمكن من استعلام عن وافد مكتب العمل عليك إتباع الخطوات التالية:

  • عليك التسجيل في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • قم باختيار “الخدمة الإلكترونية” ثم الاستعلام عن الوافدين.
  • ثم إدخال رقم الإقامة أو رقم الحدود أو جواز السفر .
  • ثم عليك إتباع الخطوات حتى تتمكن من الحصول على كافة البيانات المطلوبة عن العامل.
  • كما يمكن للشخص زيارة موقع وزارة الداخلية من قسم “الخدمات الإلكترونية”، والنقر فوق اختيار “الجوازات”، ثم تحديد الاستفسارات عن العمالة الجديدة والزائرين.
  • إدخال البيانات المطلوبة للموقع وأكمل الخطوات، وسوف تحصل على البيانات، بما في ذلك اسم العامل والجنسية والمهنة وتاريخ دخول البلد، كما ستري معلومات صاحب العمل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم حول استعلام عن وافد مكتب العمل وللتعرف على المزيد من الأخبار يمكنك الاشتراك في موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *