هل يمكن الحج بتأشيرة زيارة؟ عقوبة الحج بدون تصريح

يتساءل الكثير من المسلمين في كل مكان عن هل يمكن الحج بتأشيرة زيارة حيث إن الكثير من شركات السياحة أعلنت عن إنه يمكن الذهاب لأداء الحج من خلال تأشيرة الزيارة فقط ولكن هل ذلك أسلوب دعاية فقط لتلك الشركات لكي يذهب إليها الكثير مما يرغبون في أداء مناسك الحج وهذا ما سوف نذكر إجابته خلال سطور المقال نوضح لكم إجابة هذا السؤال كما وضحته وزارة الحج والعمرة السعودية.

هل يمكن الحج بتأشيرة زيارة؟

أجابت وزارة الحج والعمرة بأنه لا صحة لهذا، حيث لا يمكن الدخول لأداء مناسك الحج إلا للأشخاص الحاصلين على تصريح حج فقط سوء من السعودية أو من أي مكان خارج المملكة السعودية، كما ذكرت الوزارة بأن العدد المسموح به لأداء فريضة الحج هو مليون شخص فقط، لذلك يجب التقديم في شركات السياحة المرخص لها، وعدم الاستماع للشركات المضلة التي تريد الحصول على المال فقط.

شروط الحصول على تأشيرة حج

يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في كل شخص يرغب في الحصول على تأشيرة لأداء فريضة الحج لهذا العام الهجري 1444ه‍،  وذلك منه تعرف هل يمكن الحج بتأشيرة زيارة؟ وفيما يلي هذه الشروط.

  • يجب أن يكون الشخص حاصل على وثيقة فحص طبي تأكد عدم إصابته بأي من الأمراض المزمنة.
  • يجب أن يتروح عمره بين 18 عام إلى 65 عام، ويلزم أن يكون عمر المرأة 45 عام في حال ذهابها بدون محرم.
  • يجب أن يكون الشخص حاصل على لقاح كورونا.
  •  إن يقدم الأوراق المطلوبة.
  • مع العلم بأن الأولوية تكون للأشخاص الذين لم يذهبوا لأداء فريضة الحج من قبل.

موعد الذهاب إلى السعودية لأداء الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد استقبال أول فوج يذهب لأداء فريضة الحج لهذا العام وسوف يكون يوم 22 من شهر يونيو الجاري، بينما موعد الحج سوف يبدأ من شهر يوليو القادم وسوف يستمر حتى يوم 12 يوليو، كما أكدت الحكومة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقواعد حيث إنه سوف يتم فرض عقوبات وغرامة مالية على كل من يخالف هذه التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *