ما هي متطلبات تجديد رخصة القيادة الشخصية إلكترونيا؟رسوم التجديد

يتساءل عن ما هي متطلبات تجديد رخصة القيادة عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في تجديد رخصة القيادة إلكترونيا داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن خطوات التطور التكنولوجي الذي تسعى إليه المملكة في مجال الخدمات الإلكترونية من خلال شبكة الإنترنت أنها قد أتاحت خدمة تجديد رخصة القيادة عن بعد دون الاحتياج إلى التوجه لإدارة المرور، وفي مقالنا هذا نوضح الخطوات المطلوبة لذلك.

ما هي متطلبات تجديد رخصة القيادة؟

قد وضعت إدارة المرور السعودية مجموعة من الشروط التي تجيب على كل من يسأل ما هي متطلبات تجديد رخصة القيادة؟ وفي النقاط التالية نوضح الشروط المطلوب توفرها:

  • يجب عدم التأخر على موعد تجديد الرخصة، حيث يجب ألا تتجاوز المدة المتبقية على انتهائها أكثر من 180 يوم بحد أقصى.
  • يجب على المتقدم بالطلب أن يقوم عن طريق منصة أبشر للأفراد بتقديم صورة شخصية خاصة به مع بصمته أيضًا.
  • يجب أن يكون المتقدم لتجديد الرخصة حي يُرزق.
  • في حال قد تأخر صاحب الرخصة عن موعد تجديدها وتنطبق عليه غرامة التأخير، فيجب أن يدفع الغرامة أولًا، ذلك من خلال خدمة سداد الإلكترونية.
  • كما يجب على المتقدم أيضًا أن يقوم باجتياز الفحص الطبي المطلوب، حيث يجب أن يتصف بكونه كامل القوة العقلية وفقًا للمعايير المطلوبة، بالإضافة إلى كونه لائق جسديًا، وعليه أيضًا اجتياز اختبار النظر المطلوب.

ما هي متطلبات تجديد رخصة القيادة الشخصية إلكترونيا؟

رسوم تجديد رخصة القيادة سنتين

إلى جانب السؤال عن ما هي متطلبات تجديد رخصة القيادة؟ فإن السؤال عن رسوم تجديد رخصة القيادة شائع أيضًا، فقد حددت إدارة المرور السعودية أن الرسوم المطلوب سدادها من أجل تجديد رخصة القيادة لمدة عامين متتالين تبلغ ثمانين ريال سعودي.

رسوم تجديد رخصة القيادة 5 سنوات

  • ولكل من يرغب في تجديد رخصة القيادة الخاصة به لمدة تتجاوز العامين فإن إدارة المرور السعودية قد أتاحت فرصة تجديد رخصة القيادة لمدة تبلغ خمس سنوات وذلك مقابل رسوم تجديد بقيمة 200 ريال سعودي.
  • ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أقصى مدة متاحة لتجديد رخصة القيادة داخل المملكة هي 10 سنوات، وفي تلك الحالة يدفع المتقدم رسوم تبلغ قيمتها 400 ريال سعودي.

هل يمكن تجديد رخصة القيادة بدون فحص طبي؟

قد طرح أحد الأشخاص هذا السؤال على الصفحة الرسمية لإدارة المرور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد كان الجواب أنه يجب على كل من يرغب في تجديد رخصته أن يقوم بعمل الفحص الطبي المطلوب أولًا قبل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية، وطلب إصدار رخصة قيادة بدون حضور، وتجديدها عبر الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *