كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية
كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد يتطلب مجموعة من الشروط وهذا ما قد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية بتوضيحه، كما أنها قد أعلنت أيضًا عن الفئات التي يُرغب في توجيه الدعم إليها من خلال الضمان الاجتماعي الجديد، وقد احتل الضمان الاجتماعي الجديد المراكز الأولى في محركات البحث جوجل وذلك نتيجة لرغبة كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية في معرفة من الفئات التي قد حددت الجهات الحكومية السعودية احقيتها للاستفادة من الضمان الاجتماعي الجديد.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

قد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز باعتماد آلية حديثة من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد والفئات التي تمتلك أحقية الاستفادة منه، وقد جاء ذلك الأمر الملكي من خلال قرار يتضمن أربعة وعشرين مادة جميعها مندرجة تحت 6 أبواب أساسية، ويتضح من خلال تلك المواد الشروط المطلوب توفرها في الفئات المستحقة للدعم، حيث أن الدعم تم تخصيصه ليكون يد عون لفئات الأرامل، المطلقات اللاتي لديهن أطفال ، الأيتام من أب حامل الجنسية السعودية والأشخاص ذوي الهمم أيضًا.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

حتى يستطيع أي مواطن سعودي التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد توجد مجموعة من الشروط التي وضعتها الحكومة السعودية، ألا وهي :

  • يجب على الراغب في التقديم أن يحمل الجنسية السعودية سواء كان من ضمن فئة الأرامل، والمطلقات اللاتي لديهن أطفال والأيتام، أسر الأشخاص المحكوم عليه بتهم أو أسر مدمني المخدرات وغيرها من الفئات.
  • على المتقدم أن يكون مقيم داخل أراضي المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • ألا تتجاوز قيمة المعاش الشهري الذي يحصل عليه في حال كان فرد أو أسرة الحد الأدنى .
  • أن تكون جميع شروط الضمان الاجتماعي المتعلقة بحيازة الممتلكات تنطبق عليه.
  • يجب أن يقوم بتقديم كافة الأوراق المطلوبة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • التوجه لتسجيل الدخول على موقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمعاش الضمان الاجتماعي من أجل إنشاء حساب جديد.

رقم الضمان الاجتماعي المطور

قد أتاحت الجهات الحكومية رقم موحد خاص بالضمان الاجتماعي المطور وهو 19911، كما يوجد أيضًا رقم خاص بالدعم الفني وهو 8001222777 يمكن الاتصال من خلاله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *