كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر مارس 2023- 1444 البوابة الإلكترونية
كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر مارس 2023- 1444 البوابة الإلكترونية

كم باقي على نزول حساب المواطن سؤال يتم تداوله بكثرة خلال الفترات الأخيرة، حيث يرغب المواطنون المستفيدون من حساب المواطن أن يعلموا الموعد المحدد الذي يمكنهم أن يحصلوا فيه على الدعم المقدم من الحكومة السعودية والذي تسعى من خلاله أن يعيش كل مواطن على أرض المملكة العربية السعودية بكرامة وراحة في ظل الأزمات الاقتصادية المتكررة خلال الأعوام الأخيرة والتي مازالت مستمرة حتى وقتنا الراهن ، حيث أن هذا البرنامج الحكومي يقدم ودائع شهرية إلى الأسر المستحقة حتى يتمكنوا من مواجهة أعباء الحياة.

كم باقي على نزول حساب المواطن

نجاوب بشكل واضح على كل من يطرح سؤال كم باقي على نزول حساب المواطن، حيث تقوم الحكومة السعودية بتنزيل الرواتب في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لكن في حال كان يوافق هذا اليوم عطلة يوم الجمعة من الشهر يتم نزول الراتب في يوم الخميس الذي يسبقه، وفي حال كان يوافق العاشر من الشهر عطلة يوم السبت يتم نزول الراتب يوم الأحد الذي يليه.

متى ينزل حساب المواطن بالهجري

سوف نقوم بتوضيح التواريخ الهجرية والميلادية التي من المفترض أن يتم نزول رواتب حساب المواطن بها خلال الثلاث شهور القادمة وبذلك نكون قد جاوبنا عن سؤال كم باقي على نزول حساب المواطن لمدة 3 شهور قادمة :

  • راتب حساب المواطن لشهر مارس القادم سوف ينزل يوم الخميس الموافق 9 مارس 2023 و 17 شعبان 1444 هجريًا، وبذلك فإن ما تبقى من الأيام للحصول على الراتب هو 12 يوم فقط تقريبًا.
  • بينما موعد نزول راتب حساب المواطن لشهر أبريل سوف يكون في يوم الإثنين الموافق 10 أبريل 2023 و 19 جمادى الثاني 1444 هجريًا، أي أن ما تبقى من الأيام حوالي 44 يوم.
  • ينزل راتب حساب المواطن لشهر مايو القادم  يوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023 و 20 شوال 1444 هجريًا، وبذلك فإن ما تبقى من الأيام للحصول على الراتب هو 74 يوم تقريبًا.
كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر مارس 2023- 1444 البوابة الإلكترونية
كم باقي على نزول حساب المواطن لشهر مارس 2023- 1444 البوابة الإلكترونية

كم باقي على زيادة حساب المواطن

قد أعطى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأوامر الملكية بخصوص الزيادة الملكية لرواتب حساب المواطن، وجاء ذلك بالتزامن مع قرب موعد نزول الدفعة رقم 64 في مارس القادم 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *