بشرى سارة… رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة بقرار من صندوق تنمية الموارد البشرية
صندوق الموارد البشرية يقرر رفع الحد الأدنى للأجور

قام صندوق تنمية الموارد البشرية بالإعلان عن رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة في المملكة العربية السعودية، لتكون عونا للمواطن السعودي في التغلب على متطلبات الحياة، خاصة بعد زيادة أسعار السلع في مختلف دول العام، وعدم ثبات الحالة الاقتصادية، ولهذا تهدف المملكة إلى تقديم الدعم إلى المواطنين، وقد أشار المدير العام لصندوق الموارد البشرية إلى أنه تم تعزيز الدعم للصندوق من اجل رفع قيمة الحد الأدنى لأجور العاملين في البلاد.

رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة

أشار السيد تركى الجعوينى بصفته المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية هدف على أنه قد تم رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة للعاملين في قطاعات المملكة، ليكون القرار ضمن الاستراتيجيات التي تعمل لاستدامة وتعزيز الكوادر السعودية الوطنية في سوق العمل، هذا ويتم رفع قيمة الأجور إلى معدل أربعة آلاف ريال سعودي بدلا من ثلاثة آلاف ومائتي ريا،ل ويعد القرار جزء واضح من جهود الصندوق لرفع الحالة الاقتصادية للمواطنين، ومواكبة التغيير في أسعار المنتجات.

أبرز التحديثات في دعم التوظيف السعودي 2023

وفقا إلى قرار رفع الحد الأدنى للأجور المدعومة للعاملين، فقد أقر صندوق تنمية الموارد البشرية على مجموعة من التحديثات للتوظيف والتي تنص على:

  • إلغاء الشرط الخاص بفترة السماح لتقديم طلب الدعم بمدة خلال مائة وعشرون يوما تحسب من وقت تسجيل الموظف بالتأمينات الاجتماعية.
  • عدم قبول الطلبات عقب مرور مائة وثمانون يوما على تسجيل الموظف بالتأمينات.
  • يتم رفع الطلب الخاص بالدعم عقب مرور تسعون يوما تحسب من تسجيل الموظف بمنظومة التأمينات الاجتماعية ويستمر التقديم إلى اليوم المائة وثمانون.
  • تقوم المنشأة بتحمل أجر الموظف بالكامل خلال التسعون يوما الأولى من وقت التسجيل بالتأمينات ولا يتم الصرف بأثر رجعى من جهة الصندوق .

قبول طلبات الدعم

أوضح السيد تركى الجعويني أن الضوابط التي تم تحديثها مثل رفع الحد الأدنى للأجور سوف يتم تطبيقها على ماهية الطلبات الخاصة بمنظومة الدعم الحديثة لمنتج دعم التوظيف، حيث سوف يستمر استخدام الآلية في صرف الدعم للفئات الحالية المستفيدة وفق الآلية الخاصة بالفئات السابقة، وتم التنويه على أنه لن يتم الالتفات إلى قبول أي من الطلبات التي تقدم عقب مرور مائة وثمانون يوما من التسجيل بمنظومة التأمينات الاجتماعية السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *