التسجيل في برنامج الفحص المهني 1442 وزارة الموارد البشرية
التسجيل في برنامج الفحص المهني 1442 وزارة الموارد البشرية

صرحت وزارة الموارد البشرية عن بدء فتح باب التسجيل في برنامج الفحص المهني الذي يسعى إلى التأكد من مهارات العاملين وقدرتهم على أداء المهام في الصناعة الحرفية في سوق العمل بالمملكة العربية السعودية، تم تقديم الموظفين في العمل لديها من خلال التعاون مع وزارة الخارجية السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وذلك عن طريق البصيرة والاختبار العملي في هذا المجال المهني، حيث كشفت عن طريقتين للخطة، يتم من خلالها إدارة أي عملة خلال الفترة القادمة، ستعمل على تحسين جودة القوى العاملة من خلال زيادة الإنتاجية، وتحسين مستوى الخدمات المهنية المقدمة للموظفين، وصياغة تدابير للسيطرة على تدفق العمال غير المؤهلين إلى المملكة العربية السعودية.

التسجيل في برنامج الفحص المهني

دعت وزارة الموارد البشرية المؤسسات والهيئات السعودية إلى البدء في التأكد مما إذا كان العمال المحترفون في المملكة العربية السعودية يمتلكون المهارات من خلال منصة قوى اعتبارًا من يوم الاثنين 8 مارس 2021، نظرًا لأنه تم عرض رابط التسجيل في برنامج الفحص المهني إلكترونيًا، فهذا يشير إلى أن إجراء الفحص الإلزامي التدريجي سيتم تنفيذه اعتبارًا من يوليو 2021 هذا العام، اعتمادًا على إجراءات الفحص وحجم المنشأة.

التسجيل في برنامج الفحص المهني 1442 وزارة الموارد البشرية
التسجيل في برنامج الفحص المهني 1442 وزارة الموارد البشرية

<>خطوات التسجيل في برنامج الفحص المهني

وأوضحت الوزارة أن الهدف من الخطة هو اختيار ما يقرب من 1000 حرفياً من 23 تخصصا محددا في نظام العمل، والهدف منها تحسين قدرات القوى العاملة، وسيتم إجراء الاختبار على أساس المعايير الدولية التي تلبي المتطلبات. من منظمة العمل الدولية. تاريخ سوق العمل السعودي بداً من 8/3/2021.

لذلك عليك التسجيل في برنامج الفحص المهني من خلال منصة “https://svp.qiwa.sa” واتبع التعليمات حتى يتم استكمال المتطلبات وإجراء الاختبار.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على كيفية <>التسجيل في برنامج الفحص المهني والرابط الدخول على منصة قوى للتسجيل، وللتعرف على المزيد يمكنك الاشتراك على موقعنا ليصلك كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *