كيفية الاستعلام عن وافد خرج ولم يعد الجوازات 1444 برقم الإقامة
خرج ولم يعد الجوازات

أعلنت الجوازات السعودية عن خطوات الاستعلام عن وافد خرج ولم يعد الجوازات لأي وافد تم إصدار تأشيرة خروج وعودة له بشكل آلي، حيث يعتبر الوافد بعد مرور انتهاء صلاحية التأشيرة بمدة شهرين خرج ولم يعد، ويتم فرض عقوبة قاسية على هذا العامل تتمثل في الحرمان من دخول المملكة السعودية لمدة ثلاث سنوات، وبعد مضي الثلاث سنوات يتم استخراج تأشيرة جديدة، ويحق لصاحب العمل الدخول إلى المنصة الرقمية أبشر عبر حسابه الشخصي وإسقاط العامل من خلال الخدمات الإلكترونية للجوازات.

الاستعلام عن وافد خرج ولم يعد

يحق لصاحب المنشأة إسقاط عامل خرج ولم يعد الجوازات، وهذا من خلال توافر عدد من الشروط مع إمكانية الاستعلام عن وافد خرج ولم يعد.

  • لابد من تواجد العامل المراد إسقاطه خارج الحدود السعودية.
  • عدم وجود طلب إبلاغ بحق العامل تم إنشاؤه أو جاري العمل عليه.
  • لا يحق التقديم على عملية الإسقاط إلا من خلال الحساب الشخصي لصاحب المنشأة.
  • امتلاك العامل تأشيرة خروج وعودة منتهية الصلاحية.

استعلام عن وافد خرج ولم يعد برقم الإقامة

من خلال خطوات سهلة يتم الاستعلام عن وافد خرج ولم يعد الجوازات السعودية، حيث يتم الدخول إلى الحساب الشخصي للعامل عبر منصة أبشر، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الخاصة بمديرية الجوازات، وتدوين كافة البيانات الخاصة بالوافد والتي من أهمها رقم الإقامة، والضغط بعد ذلك على خدمة “استعلام”، وسوف يتم ظهور كافة التفاصيل المستعلم عنها بعد تسجيل المعلومات اللازمة من رقم التأشيرة وتاريخ الصلاحية.

عقوبة خرج ولم يعد الجوازات

تعد عقوبة خرج ولم يعد الجوازات بعد انتهاء مدة صلاحية التأشيرة من أحدث ما تم تحديثه في نظام قانون العمل السعودي، حيث تمت الموافقة في هذا الصدد على حرمان العامل من دخول المملكة ثلاث سنوات كاملة، ويتم استخراج تأشيرة جديدة في حال الرغبة في الزيارة مرة أخرى، أما إذا تم الخروج بلا عودة بتأشيرة عمرة يمكنه العودة كوافد أو مقيم من خلال تأشيرة جديدة وانتهاء صلاحية التأشيرة القديمة.

خرج ولم يعد أبشر

هناك العديد من أنظمة العمل التي تم وضعها حديثا والتي من شأنها تنظيم الحركة بين العامل والمنشأة، ويحق لصاحب المنشأة الإسقاط عبر أبشر من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى المنصة الرقمية أبشر.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية الخاصة بالجوازات.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بــ “خدمات أعمالي”.
  • اختيار خدمة “خرج ولم يعد” من خلال الضغط عليها.
  • تعبئة كافة البيانات الخاصة بالعامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *