أسعار المخالفات المرورية السعودية 1442 للسرعة
أسعار المخالفات المرورية السعودية 1442 للسرعة

أسعار المخالفات المرورية من الأمور التي يحرص المواطنين والمقيمين في الأراضي السعودية من التعرف عليها وذلك لأن المخالفات تخضع لنظام خاص أقرته إدارة المرور السعودية وذلك لتحسين نظام السير والحد من زيادة السرعة وتلافي الكثير من الحوادث اليومية التي تحدث بسبب كسر السرعة المصرح بها، ولم تقف إلى هذا الحد بل وفرت طرق إلكترونية سهلة للتعرف على تلك المخالفات.

أسعار المخالفات المرورية

حددت إدارة المرور السعودية في موقعها الرسمي أسعار المخالفات المرورية بحسب السرعة المحددة للشارع:

  • فإذا كانت أقل من 120كم فيتم حساب المخالفات كما يلي: يتعرض السائق لدفع غرامة تتراوح ما بين 150 إلى 300 ريال سعودي في حال تجاوز السرعة المعلن عنها مسبقًا لأكثر من 20 كم.
  • بينما إذا زادت السرعة عن 150 كم تفرض عليه غرامة تصل إلى 500 ريال سعودي، وإذا تجاوزت السرعة إلى 10 إلى 200 كم سوف يتم فرض غرامة تتراوح ما بين 1500 إلى 200 ريال.

قائمة بالمخالفات المرورية

حددت إدارة المرور قائمة تضم أسعار المخالفات المرورية مرفقة بقيمة الغرامة تبعًا لقيمة أسعار المخالفات المرورية التي يتم فرضها على السائق ومنها ما يلي:

  • يتم فرض غرامة على السائق بحوالي 100 ريال وحتى 150 ريال في حال قيادة السيارة في الأماكن الغير مسموح فيها القيادة، أو عدم الالتزام بالإشارات المرورية، أو ترك السيارة في حالة التشغيل وتركها وسط الطريق.
  • يفرض على السائق دفع غرامة بقيمة 200 ريال في حال عدم استخدام إشارات الالتفاف، أو اتخاذ عكس خط السير في الطرق العامة، أو عدم تواجد رخصة القيادة مع السائق أو انتهاء صلاحيتها.
أسعار المخالفات المرورية السعودية 1442 للسرعة
أسعار المخالفات المرورية السعودية 1442 للسرعة
  • دفع غرامة فورية تتراوح بين 300 إلى 500 ريال في حالة السير بسرعة جنونية واستخدام الفرامل بصورة مفاجئة من دون سابق إنذار، أو عدم الالتزام بنظام السير وتقاطعات الطرق.
  • فرض غرامة تتراوح بين 500 ريال إلى 900 ريال في حالة عدم الوقوف في إشارات المرور والالتزام بها، أو القيادة في الطرق الضيق وداخل الأنفاق من دون استخدام النور أو الإشارات الضوئية.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أسعار المخالفات المرورية وذكرنا قيمة الغرامات التي يتم فرضها على السائق وكذلك العديد من الحالات التي يفرض فيها الغرامة من أجل التعرف عليها وتفاديها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *