متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟ للمعلمين وطريقة التسجيل
متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟ للمعلمين وطريقة التسجيل

يبحث الكثير من المعلمين في هذه الأيام عن متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟، حيث أعلنت هيئة التقويم والتدريب بالمملكة العربية السعودية مؤخرا عن مواعيد التسجيل في اختبارات الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات، وما يكون تبعا إلى ذلك من فترات الاختبار وما يتعلق به من أهمية كبرى تكمن في تحديد مستوى المعلم ودرجة كفائته من حيث الجانب التعليمي والقدرة على التدريس وتلقين الطلاب على الوجه المرغوب فيه لتطوير منظومة التعليم.

متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟

أطلقت الهيئة السعودية للتقويم والتدريب والتعليم على صفحتها الرسمية عبر الإنترنت مراحل نظام الرخص الخاصة بالمعلمين من الذكور والإناث، والتي يجب أن تتوافر لدى كل من يمتهن هذه المهنة السامية في المملكة، حيث تم إطلاق المرحلة الأولى من مراحل إصدار هذه الرخص وفقا لنظام التدشين الأولي لهذا النظام، ثم بدأت المرحلة الثانية من الإصدار والتي كان يطلق عليها قياس كفايات المعلمين، ومع بداية المرحلة الثالثة تم الإعلان عن متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟ من حيث المواعيد والفترات المحددة.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين

وفقا لما أكدت عليه وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية وهيئة التقويم بالمملكة، فان متى اختبار الرخصة المهنية 1444 يتوقف على عدد من الأمور يكون من أهمها مواعيد التسجيل في الاختبارات، والفترة المحددة لكل منها، وذلك سواء فيما يتعلق بالاختبارات التخصصية أو اختبارات نظام التعليم العام، حيث أعلنت الهيئة المعنية في هذا الصدد أن التسجيل في الاختبارات العامة للرجال والنساء  ممن هم على راس العمل ينتهي في تاريخ 11/11/2022.

متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟ للمعلمين وطريقة التسجيل
متى اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين والمعلمات

رسوم الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

قام التعليم السعودي بتحديد رسوم إصدار الرخص المهنية لكل من المعلمين والمعلمات بالشكل الذي يتوافق مع متى اختبار الرخصة المهنية 1444؟ والتسجيل فيه على النحو التالي

  • تتمثل رسوم اختبارات الرخص المهنية في إجمالي مبلغ 300 ريال سعودي.
  • تم تحديد منها مبلغ 100 ريال للحصول على الرخص التربوية.
  • وتحديد 100 ريال للرخص الخاصة بالتعليم التخصصي.
  • فضلا عن 100 ريال تخصص لتجديد الرخص.

نتائج اختبارات الرخص المهنية للمعلمين

فضلا عن قيام هيئة التقويم بالسعودية بالإعلان عن متى اختبار الرخص المهنية 1444؟ فانه قد تم الإشارة على نتائج هذه الاختبارات والتي يتم الإعلان عنها بعد الانتهاء الفعلي من جانب الهيئة من تصحيح كافة الإجابات، ويتم تحليل النتائج وتصحيح الإجابات بطريقة إلكترونية وعن طريق المصحح الآلي، ويتم الإعلان المباشر عن النتائج بعد مراجعتها بصورة دقيقة بمساعدة الخبراء المختصين في صفحة المعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *