مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي
مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي

مدة الموافقة على التمويل العقاري يتطلب حوالي ستون يومًا، حيث يتم مراجعة البنك الطلب الخاص بك، ثم يقوم بإصدار بريد إلكتروني موضحًا فيه أنه تمت الموافقة بشكل مبدئي وسوف يتم تمويل المبلغ  المطلوب لك، والتي في الغالب تكون صالحة إلى المدة التي تم تحديدها، وذلك يعمل على توفير الوقت والمجهود في تأمين الموافقة على التمويل العقاري تبعًا للشروط المعينة من البنك، مضافًا إلى ذلك الثقة والتأمين للبدء بعمليات التفاوض على العقارات والتعرف على كافة الأمور الأخرى.

مدة الموافقة على التمويل العقاري بنك الراجحي

تم تحديد المدة التي يتم فيها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بعد تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة لدى البنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، حيث يتم الأخذ بالمراجعة لإتمام الموافقة مدة لا تتجاوز شهرين أي 60 يومًا.

تقييم العقار في بنك الراجحي

بعد التعرف على مدة الموافقة على التمويل العقاري لك أن تعلم أيضًا طريقة تقييم العقار في بنك الراجحي الذي يعتبر من بين أهم البنوك المتوفرة الآن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية حاليًا، وذلك لأنه يقدم الكثير من الخدمات الصادرة من البنوك والمصارف لجميع العملاء، بالإضافة إلى أنه يقدم الكثير من المساعدات والمساندات المالية لكي يتمكن العميل العيش بحياة كريمة وأفضل مما كانت عليه.

الموافقة على التمويل العقاري
مدة الموافقة على التمويل العقاري

مضافًا إلى ذلك الكثير من المزايا التي من الممكن الاستفادة منها في الكثير من الأشياء، فمن بينها الخدمات المقدمة من التمويل العقاري، فيمكن للعميل عن طريق تلك الخدمة أن يحصل على مبلغ تمويل يستطيع عن طريقه شراء منزل سكني، أو قطعة أرض يتم البناء عليها.

مراحل الحصول على مبلغ التمويل العقاري

بعد أن تعرفت بدقة على مدة الموافقة على التمويل العقاري يجب أن تعلم أهم المراحل التي يجب أن تمر عليها حتى تتمكن من الحصول على مبلغ تمويلي من البنك، فمن بين تلك المراحل هي مرحلة تقييم العقار، حيث يتم وضع أهم المختصين في بعض الشركات لكي يتم التقييم بشكل سليم.

يتم احتساب مبلغ سوف يحصل عليه العميل كتمويل من البنك، مضافًا إلى تحديد القسط شهريًا الذي سوف يتم دفعه، والنسبة التي يتم خصمها من الراتب الذي يحصل عليه العميل في الشهر.

يمكن البدء بالقسط الشهري الذي يبلغ ألفين ريال سعودي، وربما يصل إلى أربعة آلاف ريال سعودي، وعنها تعد عملية التقييم هامة للغاية لأجل الحصول على التمويل، ومن هنا تكون قد تيقنت تمامًا من تقييم العقار في الراجحي.

شروط التمويل العقاري المدعوم بنك الراجحي

بعد توضيح مدة الموافقة على التمويل العقاري الآن عليك التعرف بالشروط التي تم تحديدها لكي يتم الحصول على القرض العقاري من بنك الراجحي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يكون سعودي الجنسية، ولابد أن يتم تحويل الشخصي للعملاء للبنك بشكل مباشر.
  • لابد أن يكون من لديه الرغبة في الحصول على القرض من ضمن الأفراد التي تستحق صندوق التنمية العقارية.
  • يجب أن يكون المتقدم الحاصل على هذا القرض موظف في الهيئة السعودية التابعة للحكومة أو الخاصة.
  • الدخل شهريًا للأفراد المتقاعدين عن العمل يصل إلى ألف وتسعمائة ريال سعودي.

هنا نكون وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم والذي تحدثنا فيه عن مدة الموافقة على التمويل العقاري الخاص ببنك الراجحي أهم البنوك المنتشرة في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أننا تعرفنا أيضًا على أهم الشروط الواجب توافرها لكل من يرغب في الحصول على التمويل العقاري مدعومًا من الراجحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *