Site icon خدمات سعودية

كيفية التسجيل في حملات الحج المجانية بالسعودية 1444-2023 بالخطوات وشروط الانضمام

التسجيل في حملات الحج

خطوات تسجيل حج مجاني

تعمل المملكة العربية السعودية بكافة السبل على تيسير الإجراءات الخاصة بالحج، والتي يكون منها إتاحة فرصة التسجيل في حملات الحج المجانية التي تقوم بها المملكة عبر الكثير من الطرق، ويمكن لأي مسلم في أي بلد من دول العالم الاستعلام عن الخطوات والشروط التي يتم تحديدها لأجل الانضمام إلى مثل هذه الحملات، وذلك يكون عبر القنصلية السعودية الخاصة بهذا البلد والتي يمكن أن تقوم بالتسهيلات اللازمة.

التسجيل في حملات الحج المجانية

قامت وزارة الحج والعمرة والجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن كيفية التسجيل في حملات الحج المجانية والتي تتمثل في مجموعة من الخطوات.

شروط الانضمام لحملات الحج

قامت الحكومة السعودية بالعمل على تحديد بعض من الشروط من اجل التسجيل في حملات الحج المجانية وقبول الطلبات واستخراج تصاريح الحج.

طلب التسجيل في الحج

عملت الهيئات المختصة بالمملكة على تمكين الكثير من الراغبين في أداء الفريضة التمكين من التقدم والتسجيل في حملات الحج المجانية، وذلك عن طريق الوصول إلى الموقع الرسمي والعمل على تعبئة ما يطلب من بيانات، مع ضرورة الالتزام بالسن المحدد وادي يجب أن لا يتعدى 56 عام، مع اشتراط وجود عدد من المستندات مع مقدم اللب يكون من بينها جواز السفر والهوية الوطنية أو رقم الإقامة، وما يكون من الشهادة الصحية المعتمدة.

Exit mobile version