Site icon خدمات سعودية

وزارة الداخلية تحدد غرامة عدم تجديد رخصة السلاح 1445 – 2024 وأسعار تجديده

غرامة عدم تجديد رخصة السلاح

وزارة الداخلية تحدد غرامة عدم تجديد رخصة السلاح 1445 - 2024 وأسعار تجديده

أصدرت وزارة الداخلية السعودية أنه من الضروري تجديد رخصة السلاح الناري في الموعد المحدد لتجنب تطبيق العقوبات القاسية أو غرامة عدم تجديد رخصة السلاح على مالكي الأسلحة، في ظل التطورات الأمنية المتسارعة والضغط المتزايد على سلامة المجتمع، تتجه الحكومات نحو تشديد الرقابة على حيازة الأسلحة، يعتبر تجديد رخصة السلاح خطوة أساسية للحفاظ على النظام والأمان العامين، إلا أن تجاهل هذه الخطوة يمكن أن يؤدي إلى عواقب وتحديات جدية.

غرامة عدم تجديد رخصة السلاح

حتى لا يلجأ المواطن السعودي لعقوبات قاسية أو غرامات مالية كما اقرت وزارة الداخلية فإنه من الواجب على مالك السلاح تجديد رخصة الأسلحة النارية التي انتهت ولم تجدد، ومن العقوبات التي يتعرض لها المواطن السعودي الذي يمتلك سلاح هي المساءلة القانونية ودفع غرامة مالية تصل الى 100 ريال سعودي وذلك في حالة عدم التجديد في موعد أقصاه ثلاثة أشهر.

ما عقوبة من يحرز سلاحا انتهت مدة ترخيصه؟

أما في حالة عدم التجديد في موعد أقصاه سنة واحدة فإن المواطن يقوم بدفع غرامة قدرها 500 ريال سعودي، إذا لم تجدد الرخصة لمدة أكثر من سنة فان المالك يقوم بدفع غرامة قدرها 6000 ريال سعودي بالإضافة الى الحبس لمدة 18 شهر.

غرامة عدم تجديد رخصة السلاح

أسعار تجديد رخصة السلاح

نوضح لكم الأسعار بالتفصيل عبر خدمات سعودية يتم تجديد رخصة السلاح بالنسبة للأفراد والشركات كلاً على حسب، غرامة عدم تجديد رخصة السلاح تكون كالتالي:

بالإضافة الى أنه في حالة وفاة صاحب الرخصة أو في حالة البيع ولم يتم إبلاغ الجهات المختصة بذلك خلال 3 شهر من تاريخ الوفاة او البيع فإنه يفرض غرامة قدرها 500 ريال سعودي.

أيضا فإنه يتم فرض غرامة مالية قدرها 100 ريال سعودي في حالة حمل السلاح المرخص في الأماكن المقدسة كبيت الله الحرام والمسجد النبوي وأيضا دور العبادة بجانب الأماكن العامة ومناطق الاحتفالات والمناطق العسكرية التي يمنع فيها حمل السلاح

Exit mobile version